الحوكمة

​​​​​​ينص القانون التنظيمي لسنة 2004 على أن تتألف سلطة دبي للخدمات المالية من رئيس مجلس إدارة، وأعضاء مجلس إدارة ، ولجنة الطعون التنظيمية، ولجان أخرى في المجلس يتم تعيينهم من وقت لآخر ، وهيئة الأسواق المالية ، والرئيس التنفيذي وأعضاء من موظفيه.

إضافة إلى اللجان المطلوبة بموجب القانون، أنشأ المجلس أربع لجان لمساعدته في أداء مهامه. وهذه اللجان هي: اللجنة التشريعية، ولجنة الحوكمة والترشيحات، ولجنة التدقيق وتقييم المخاطر ولجنة المكافآت. تشكل هذه اللجان منصة صلبة للحوكمة الجيدة والكفاءة والإصلاح.

بعض أعضاء اللجان ليسوا أعضاء في مجلس الإدارة أما رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية فهو بحكم منصبه عضو في كافة لجان المجلس، باستثناء لجنة التدقيق وتقييم المخاطر ولجنة الطعون التنظيمية.
 

القيم وأخلاقيات العمل

تعكس قيم سلطة دبي للخدمات المالية صلب مبادئ النزاهة والشفافية والكفاءة في تشغيل مركز دبي المالي العالمي، والتي تم دمجها بقوة في أنظمة سلطة دبي للخدمات المالية وإجراءاتها، وتم شملها في قانون القيم وأخلاقيات العمل لدى سلطة دبي للخدمات المالية للموظفين. يبين القانون معايير أفضل الممارسات العالمية ذات العلاقة، والتي تخص استخدام المعلومات التنظيمية السرية، وتضارب المصالح وتقديم و قبول الهدايا والامتيازات. وقد صمم لتكميل أحكام القانون التنظيمي لسنة 2004 بشأن تضارب المصالح والسرية.

وقد اتخذ مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية قانونا مماثلا للقيم وأخلاقيات العمل يناسب أعضاء مجلس الإدارة ولجانه و هيئاته.
 

-->