EN
News
Media Releases
Events

سلطة دبي للخدمات المالية تحصل على حكم من محاكم مركز دبي المالي العالمي لإنفاذ غرامة مالية

28 مايو 2018

حصلت سلطة دبي للخدمات المالية على حكم من المحكمة الابتدائية التابعة لمحاكم مركز دبي المالي العالمي لتنفيذ دفع غرامة فرضتها السلطة على السيد أندرو غريمز، كبير المسؤولين التنفيذيين سابقًا لدى شركة مرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية.
 
قامت سلطة دبي للخدمات المالية في مايو من العام الماضي باتخاذ إجراءات ضد السيد أندرو غريمز، حيث فرضت عليه غرامة مالية قدرها 52,500 دولار أمريكي (192,675 درهم إماراتي)، بالإضافة إلى منعه من مزاولة أي عمل له علاقة بتقديم الخدمات المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي.
 
وكانت قد اتخذت السلطة هذه الإجراءات ضد السيد أندرو غريمز وأعلنت عنها من خلال خبر صحفي في تاريخ 19 يوليو 2017، يمكنكم الاطلاع عليه هنا. حيث أتت هذه الإجراءات نتيجة للتحقيقات التي أجرتها ووجدت من خلالها أنه قام بالأعمال التالية خلال الفترة  من شهر يناير وحتى شهر يوليو من عام 2014 :
 
• تورط في أنشطة وساطة التأمين، الأمر الذي يخالف تشريعات سلطة دبي للخدمات المالية؛
• لم يتوخى العناية الواجبة لضمان امتثال الأعمال التي تقع تحت مسؤوليته للتشريعات المطبقة في مركز دبي المالي العالمي؛ و
• قام بتضليل سلطة دبي للخدمات المالية.
 
ومن منطلق الشفافية قامت السلطة بعرض النتائج التي توصلت إليها على السيد غريمز، غير أنه لم يبدي أي اعتراض حول هذه النتائج، فضلًا عن أنه لم يدفع الغرامة المالية المفروضة عليه في موعد استحقاقها، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ سلطة دبي للخدمات المالية الإجراءات اللازمة في محاكم مركز دبي المالي العالمي لتنفيذ دفع الغرامة المالية.
 
وللاطلاع على نسخة من قرار محاكم مركز دبي المالي العالمي يمكنكم الضغط على الرابط التالي على موقع سلطة دبي للخدمات المالية: http://www.dfsa.ae/Documents/DIFC-Court-Order-2018/CFI-055-2017.pdf

 إن تفاصيل الأسباب الموجبة للإجراءات المتخذة ضد السيد غرايمز مبينة في نسخة من إشعار القرار الصادر في حقه في 3 مايو 2017 – للاطلاع يرجى زيارة صفحة الإجراءات التنظيمية على موقع سلطة دبي للخدمات المالية أو الضغط على الرابط: http://www.dfsa.ae/getattachment/753e5509-fa14-4880-a2f7-819f0a6d650e/attachment