EN
News
Media Releases
Events

سلطة دبي للخدمات المالية تستضيف القمة السنوية الثانية للتكنولوجيا المالية بالتعاون مع مؤسسة نسيبة

26 أكتوبر 2017

يسر سلطة دبي للخدمات المالية وبالتعاون مع نسيبة، مؤسسة لتيسير الأعمال، استضافة القمة السنوية الثانية للتكنولوجيا المالية والتي من المقرر انعقادها في تاريخ أكتوبر30  2017 في فندق بارك حياة دبي. ستوفر القمة منبراً لصناع القرارات في المنطقة في مجال الخدمات المصرفية والمالية والتأمين بهدف مناقشة وتقييم آخر التطورات في التكنولوجيا المالية (فينتك).

تعكس مشاركة سلطة دبي للخدمات المالية في هذه القمة جهودها الرامية إلى تطوير نظام إيكولوجي ملائم للابتكار، وتشكل تكملة للاستراتيجية الوطنية للابتكار لدولة الإمارات العربية المتحدة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، لجعل الإمارات العربية المتحدة محوراً للإبتكار والتكنولوجيا.

وتعقد القمة تحت شعار "تحويل مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية والتأمين"، وستستعرض كلمات من قادة الفكر في هذا المجال، فضلا ًعن لقاءات واجتماعات بين مقدمي حلول التكنولوجيا المالية وكبار التنفيذيين في مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية والتأمين، والذين يسعون لاعتماد حلول التكنولوجيا المالية. كما سيستمع الحضور إلى فريق من الخبراء البارزين الذين سيناقشون آخر التطورات والابتكارات في التكنولوجيا المالية بما في ذلك مجالات الذكاء الاصطناعي، وبلوك تشين، والمدفوعات الرقمية، والأمن الالكتروني.

وقد أطلقت السلطة في شهر مايو رخصة اختبار الابتكار الخاصة بها، وهي فئة خاصة من التراخيص التي تسمح لشركات التكنولوجيا المالية بتطوير واختبار مفاهيم مبتكرة للتكنولوجيا من مركز دبي المالي العالمي. وفي شهر أغسطس أطلقت سلطة دبي للخدمات المالية إطار عمل تنظيمي خاص بمنصات التمويل الجماعي للقروض ومنصات التمويل الجماعي للإستثمار .

السيد برايان ستيروالت، المدير التنفيذي لقسم الرقابة لدى سلطة دبي للخدمات المالية، قال:" نحن نؤمن بالأهمية التي يمكن للتكنولجيا المالية أن تجلب إلى هذه المنطقة، ونقوم بدورنا بتوفير البنية التحتية التنظيمية لضمان تنميتها المستدامة في مركز دبي المالي العالمي ومنه. ويسرنا أن نستخدم هذا المنبر لكي نجمع بين ممارسي المهنة في السوق والخبراء لمناقشة آخر التطورات في هذا المجال الجديد والمثير للإهتمام".

وشملت القمة متحدثين، وهم: السيد بريان ستيريوالت، السيد اليستر لوكيس، سفير رئيس الوزراء في المملكة المتحدة للتكنولوجيا المالية، والسيد ساغير المفتي، الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك أبو ظبي الإسلامي، والسيد نعيم شاه،  نائب الرئيس الأول للابتكار والتكنولوجيا المالية في بنك الإمارات دبي الوطني.