EN
News
Media Releases
Events

سلطة دبي للخدمات المالية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأسواق المالية اللبنانية

18 سبتمبر 2017



وقعت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم مذكرة تفاهم مع هيئة الأسواق المالية اللبنانية. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز تبادل المعلومات والتعاون حول المسائل الإشرافية، وتقوية العلاقات القائمة بين كلا السوقين.

وقد تم توقيع الاتفاقية في مكاتب سلطة دبي للخدمات المالية بين كل من السيد إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية والسيد سامي صليبا، عضو تنفيذي لدى مجلس إدارة هيئة الأسواق المالية اللبنانية. وتوفر هذه الاتفاقية الأسس لتسهيل دخول بعض المؤسسات المالية من لبنان إلى مركز دبي المالي العالمي، وذلك من خلال تبادل المعلومات.

السيد إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية، قال: ’’إن بناء أطر قوية للتعاون مع نظرائنا الإقليميين هو هدف استراتيجي لنا. واليوم يوجد لدينا مذكرات تفاهم مع جميع دول مجلس التعاون الخليجي، فضلًا عن مصر والأردن بالإضافة إلى مذكرة التفاهم الموقعة مع مصرف لبنان.

وتؤكد مذكرة التفاهم هذه  على نجاح العلاقات مع السلطات اللبنانية والاعتراف بالرقابة المشتركة على شركات الوساطة والمصارف الاستثمارية وغيرها من المؤسسات المالية غير المصرفية في مناطق الاختصاص للهيئتين.‘‘

هذا وتعكس الاتفاقية نمو العلاقات بين مركز دبي المالي العالمي والأسواق اللبنانية. حيث كانت سلطة دبي للخدمات المالية قد أبرمت مذكرة تفاهم مع مصرف لبنان في عام 2013، وذلك لتعزيز تبادل المعلومات والتعاون بين الهيئتين. وفي الوقت نفسه، استضاف مركز دبي المالي العالمي في مايو من هذا العام حدث ’يوم المصارف اللبنانية في دبي‘ برعاية وحضور سعادة رياض سلامة، حاكم مصرف لبنان وسعادة عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي. وقد استقطب الحدث ممثلون عن القطاع المصرفي في لبنان ضمن جهود لتعزيز العلاقات مع هذا القطاع الذي يتمتع بمكانة راسخة في لبنان.