نصائح لمقدمي الطلبات

  1. قضاء بعض الوقت في إعداد الطلب الخاص بك. قراءة نموذج الترخيص من كتيب سلطة دبي للخدمات المالية ، فضلا عن دليل التوجيه إلى نماذج الطلبات قبل البدء بتقديم طلبك.
  2. حدد بعناية أي من نشاطات عملك المقترحة تقع ضمن تعريف الخدمات المالية. تحقق ما إذا كان هناك أي استثناءات أو محظورات قد تؤثر على طلبك .
  3. إذا كنت شركة مبتدئة ، يرجى مراجعة سياستنا في بيان السياسات.والتي يمكن العثور عليها في الموقع الالكتروني لسلطة دبي للخدمات المالية في إطار التشريع. ولاتقبل السلطة أي طلبات لبنوك مبتدئة.
  4. تحقق من اختيارك لنموذج الطلب الصحيح و أنك استخدمت النموذج الصحيح للأنشطة التجارية التي تقترح القيام بها. تأكد من التوضيح في طلبك نوع الخدمات المالية التي تنوي أن تمارسها .
  5. كن شاملا قدر الإمكان في توفير المعلومات المطلوبة. وتأكد من توقيع النماذج التي لديك وأن تتضمن المرفقات المطلوبة.
  6. راجع طلبك قبل تقديمه ، وخاصة عندما تستخدم الاستشاريين أو المستشارين القانونيين. أنت أفضل من يعرف وأنت المسؤول عن جميع المعلومات الواردة في الطلب.
  7. تقدم بنسخة واحدة فعلية ونسخة واحدة الكترونية. يجب أن يتم تخزين نسخة الكترونية على قرص مضغوط أو جهاز الذاكرة. من فضلك لا ترسل نسخ عبر البريد الإلكتروني.
  8. تأكد من سداد الرسوم الصحيحة. ترد تفاصيل الجدول الزمني للرسوم في نموذج الرسوم في كتيب القواعد لسلطة دبي للخدمات المالية . نبدأ العمل على طلبك عند استلام الطلب الأصلي و الرسوم.
  9. رشح شخصا من شركتك للتواصل مع سلطة دبي للخدمات المالية ليكون مسؤولا عن إدارة عملية طلب الترخيص، ومساعدة السلطة بالإجابة عن أية استفسارات.
  10. ابدأ بعملية تسجيل الشركات في نفس الوقت الذي تقدم طلبك إلى السلطة. هذا سيوفرعليك الوقت في نهاية هذه العملية.