الهيئات المعترف بها

الهيئة المعترف بها هي بورصة، غرفة مقاصة  ، أو مرفق تسوية يعمل في أو من مركز دبي المالي العالمي  من دون وجود فعلي في مركز دبي المالي العالمي. وعادة ما تعمل الهيئة المعترف بها بالفعل في ولاية قضائية تقع خارج مركز دبي المالي العالمي.

وفيما يلي دليل للبورصات ، وغرف المقاصة أو مرافق تسوية تسعى لوضع هيئة معترف بها :

 

نصائح لمقدمي الطلبات

  1. قراءة نموذج السلطة ذات الصلة قبل أن تبدأ بتقديم الطلب الخاص بك.
  2. تأكد من تقديم نموذج الطلب الصحيح.
  3. كن شاملا قدرالإمكان. إذا احتاجت السلطة إلى طلب مزيد من المعلومات ، فإن أي تأخير في توفير ذلك سيكون له تأثير على الوقت المستغرق لعملية الطلب الخاص بك. على الرغم من أن الوقت لتجهيز الطلبات يختلف على أساس كل حالة على حدة ، فإن السلطة تسعى لإجراء كافة الطلبات في الوقت المناسب.
  4. استعراض الطلب الخاص بك ، وخاصة عندما تستخدم استشاريين أو مستشارين قانونيين – أنت أفضل من يعرف عملك. أنت أيضا مسؤول عن أي معلومات واردة في الطلب.
  5. قم بتقديم جميع المستندات الخاصة بك في وقت واحد – الطلب الموقع وجميع المرفقات المطلوبة.
  6. تأكد من دفع رسم الطلب بحيث يكون قابلا للتطبيق .
  7. قم بترشيح شخص مسؤول عن التواصل في الشركة الخاصة بك ليكون مسؤولا عن إدارة عملية تقديم الطلب ، ومساعدة السلطة في أية استفسارات.

طلب الحصول على وضع هيئة معترف بها

يجب على أي بورصة أوغرفة مقاصة أو جهة تسوية من خارج مركز دبي المالي العالمي تسعى للحصول على لوضع "هيئة معترف بها "في مركز دبي المالي العالمي أن :

  • تكون مرخصة أو مرخصة للعمل في بورصة ،أو في غرفة مقاصة أو جهة تسوية  في منطقة اختصاص مقبولة لسلطة دبي للخدمات المالية ، و
  • والعمل على مستوى من شأنه أن يلبي متطلبات ترخيص لمؤسسات السوق المرخصة.

إذا كان لديك أي استفسارات بشأن عملية تقديم الطلبات ، يرجى الاتصال بقسم الأسواق.

الرسوم

​​​​​​​​​يجب على الهيئة المعترف بها دفع رسوم الطلب وقدره 10،000 دولار أمريكي. لا يوجد حاليا أي رسوم دورية مستحقة الدفع.

رقابة الهيئات المعترف بها

​​​​​​يجب على الهيئة المعترف بها التعامل مع السلطة و مع المنظم الخاص بهم بطريقة مفتوحة وتعاونية. ويتضمن هذا الحفاظ على ابلاغ سلطة دبي للخدمات المالية بالأحداث الهامة ، وكذلك تقديم نسخة من التقارير السنوية والحسابات.

تعتمد السلطة على منظم الخدمات المالية في الولاية القضائية للقيام بدور المنظم الرئيسي للهيئة المعترف بها.

تركز السلطة على الأنشطة التي تمارس في مركز دبي المالي العالمي أو الأنشطة التي يكون لها تأثير على مركز دبي المالي العالمي.

الحصول على المساعدة

كتيب قواعد سلطة دبي للخدمات المالية : النماذج المطبقة تشمل ما يلي : الاعتراف  - الجزء 1 ،مؤسسات السوق المرخصة - الفصل 7 ، النموذج العام  والرسوم.
استفسارات : يمكنك توجيه أسئلتك حول عملية الاعتراف إلى قسم الأسواق.