الرقابة

 

المراقبة

​​​​​​تعمل سلطة دبي للخدمات المالية في إطار رقابي على أساس المخاطر ، مع التركيز الرئيسي للتواصل مع الشركات من خلال الزيارات الميدانية المستمرة واختبار المعاملات. من أجل بناء علاقات قوية مع الشركات ، نرسي الرقابة لدينا على المبادئ التالية :

بناء العلاقات مع الشركات

تركز سلطة دبي للخدمات المالية في المقام الأول على بناء علاقة بناءة مع الشركات ،تقوم أساسا على زيارات ميدانية واختبار المعاملات. تسعى سلطة دبي للخدمات المالية لإنشاء حوار مستمر مع الإدارة العليا للشركات من أجل التطوير والحفاظ على فهم دقيق لعمل ونظم وضوابط الشركة.

بالإضافة إلى ذلك تستخدم سلطة دبي للخدمات المالية أداة تواصل تشمل خطابات كبارالمسؤولين.

إنشاء وتشغيل إطار لتقييم المخاطر

تهدف سلطة دبي للخدمات المالية إلى تحديد واستهداف المناطق التي تشكل أعلى المخاطر التي تتعرض لها أهدافها. وتعتمد سلطة دبي للخدمات المالية دورة لإدارة المخاطر المستمرة تتألف من تحديد وتقييم الأولويات والتخفيف من المخاطر. كما تتضمن عوامل الخطر العامة في عملية إدارة المخاطر ، بما في ذلك العوامل الخارجية التي تطبق إما لقطاعات معينة من المجتمع المنظم للمجتمع بأسره.

أدوات الرقابة

لدى سلطة دبي للخدمات المالية مجموعة من الأدوات الرقابية المتاحة لتشخيص ورصد المخاطر ومنعها من الحدوث. تختار السلطة الأدوات المناسبة لكل حالة ، وذلك بهدف تنظيم فعال من حيث التكلفة بالنسبة لسلطة دبي للخدمات المالية وللشركة ، وللحفاظ على السوق وتعزيزه. وعلى نحو متزايد ، تستخدم سلطة دبي للخدمات المالية المراجعات المواضيعية كأداة رئيسية لتقييم المخاطر في السوق.

التعاون الدولي

تعمل سلطة دبي للخدمات المالية بشكل وثيق مع أجهزة الرقابة الدولية ، ولاسيما مع منظمي الكيانات والأفراد في بلد المنشأ. يركز هذا التعاون على ضمان المحافظة على معايير مرضية للطرفين وتعزيز تبادل المعلومات.

مكافحة غسل الأموال واعرف عميلك

تركز سلطة دبي للخدمات المالية تركيزا كبيراعلى تنظيم مكافحة غسل الأموال واعرف عميلك.