DFSA | THE INDEPENDENT REGULATOR OF FINANCIAL SERVICES

الأخبار

العودة للأخبار
27 يونيو 2024, 03:02 م

سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول المراجعة المواضيعية الأخيرة للسيولة

: أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية تقريراً حول تقييم عملية تطبيق نسبة تغطية السيولة، والذي يوفر رؤى قيمة حول وضع السيولة لدى الشركات العاملة داخل أو من مركز دبي المالي العالمي.

ويتناول التقرير عدة نتائج رئيسية، تشمل المجالات التي تحتاج فيها الشركات إلى اتخاذ إجراءات لتعزيز إدارة السيولة لديها، كما يتضمن استعراضًا لأفضل الممارسات التي تمت ملاحظتها أثناء عملية المراجعة.

وتعتبر مخاطر السيولة أمراً بالغ الأهمية للمؤسسات العاملة في مجال الوساطة المالية، مثل الشركات التي تستقبل الدفعات. وبصفتها الجهة التنظيمية المالية لمركز دبي المالي العالمي، تلتزم سلطة دبي للخدمات المالية بضمان حماية المؤسسات من هذه المخاطر. إذ يتضمن التقرير تدابير ملزمة لبعض الشركات كجزء من إطار أوسع يتطلب من الشركات الحفاظ على أنظمة داخلية وضوابط وإجراءات الحوكمة.

وتدعم هذه الجهود من خلال العمل الإشرافي القائم على المخاطر الذي تقوم به سلطة دبي للخدمات المالية، بما يسهم في تعزيز معايير مركز دبي المالي العالمي.

وخلال الأشهر الأخيرة، أجرت سلطة دبي للخدمات المالية مراجعة مواضعية لمخاطر السيولة للشركات الخاضعة لمتطلبات نسبة تغطية السيولة، بهدف تقييم مدى امتثال هذه الشركات للمتطلبات المنصوص عليها في كتيب قواعد سلطة دبي للخدمات المالية. إذ تهدف هذه المراجعة إلى تقييم فعالية الممارسات الحالية وتحديد مجالات التحسين والتطوير.

وبهذا الصدد، قال جستن بالداكينو، مدير عام إدارة الرقابة: "ندرك في سلطة دبي للخدمات المالية مدى أهمية الإدارة السليمة للسيولة للشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي. إذ لا يمكن التهاون بمخاطر السيولة، وذلك نظراً لسرعة كشف المشاكل المتعلقة بالسيولة. كما ونحن ملتزمون بالحفاظ على أعلى معايير التنظيم والرقابة المالية في مركز دبي المالي العالمي، وتعزيز بيئة مالية آمنة ومرنة".

ويتوجب على الشركات الخاضعة لمتطلبات نسبة تغطية السيولة لسلطة دبي للخدمات المالية مراجعة التقرير والنظر في النتائج وتنفيذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أوجه القصور التي جرى تحديدها. يعد هذا النهج الاستباقي ضروريًا لضمان تطبيق أفضل الممارسات لإدارة السيولة.

للاطلاع على التقرير، يرجى الضغط هنا.

For better web experience, please use the website in portrait mode